اقامت وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي بكلية التربية في الجامعة العراقية وبالتعاون مع قسم العلوم التربوية والنفسية حلقة نقاشية بعنوان ( الاخلاق الجامعية بين الواقع والطموح) وذلك على قاعة القدس في مبنى الكلية.

ادار الحلقة وحاضر فيها أ.د. عبد الرزاق محسن رئيس قسم العلوم التربوية، حيث تناول عدة موضوعات تنوعت في طرحها ومناقشتها لموضوعات الاخلاق ودورها في بناء المجتمعات، وكذلك سبل تغيير الذات وتحسين الافكار ذات العلاقة بالواقع الطلابي وبحث امكانية تطبيقها ميدانياً.

كما تطرقت الحلقة من خلال محاضريها الدكتور امجاد يونس والدكتور احمد نصر الى سبل مساعدة الطلبة على تجاوز الازمات والتمسك بالقيم العربية والاسلامية، مع التاكيد على السلوك الايجابي والثناء عليه ونبذ السلوك السيء والعادات غير المرغوب فيها.

هذا وشهدت الحلقة النقاشية حضوراً متنوعاً من معاون العميد للشؤون العلمية ومدير قسم التسجيل في الجامعة العراقية بالاضافة الى نخبة من تدريسيي الكلية وموظفيها، واعداداً من طلبة الكلبة ولمختلف الاقسام العلمية والانسانية.



| سجل اعجابك بهذا الموضوع

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل