أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فتح باب التقديم لقناة التعليم الحكومي الصباحي الموازي في الجامعات للعام الدراسي 2017-2018، وقال المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور حيدر العبودي إن التقديم عبر بوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة الى الدراسة الصباحية ضمن قناة التعليم الحكومي الخاص الصباحي يشترط أن يكون الطالب مستوفيا للشروط المتعلقة بالقبول المركزي لافتا الى أنه يحق للطلبة من خريجي الدارسة الإعدادية للسنتين الدراسيتين 2015- 2016 / 2016 – 2017 التقديم لهذه القناة سواء أكان الطالب مقبولا قبولا مركزيا أم ملتحقا بإحدى الدراستين المسائية أو الاهلية. 

وأضاف أن معدل الطالب المتقدم يجب أن لا يقل عن درجتين عن الحد الوطني الادنى المقبول في كليات الطب فيما يشترط أيضا أن لا يقل معدل الطالب عن درجتين عن الحد الادنى المقبول في كليات طب الاسنان والصيدلة على مستوى المحافظة. وتابع أن معدل الطالب بالنسبة لكليات المجموعة الهندسية يجب أن لا يقل عن ثلاث درجات عن أقل معدل تم قبوله في القبول المركزي لنفس الكلية فيما ستكون أربع درجات فارقة عن أقل معدل تم قبوله في القبول المركزي بالنسبة لكليات العلوم فيما لا يقل معدل التقديم الى التخصصات الأخرى عن خمس درجات عن اقل معدل تم قبوله في القبول المركزي لنفس الكلية او المعهد .

للدخول الى الاستمارة الخاصة بالتقديم الالكتروني على التعليم الحكومي الصباحي الخاص اضغط هنا:

https://moazi.dirasat-gate.org/studentSl2016.html

لزيارة بوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة: https://www.dirasat-gate.org/



| سجل اعجابك بهذا الموضوع

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل