اقامت كلية التربية للبنات في الجامعة العراقية دورة تدريبية بعنوان ( المخاطبات الرسمية ) لمنتسبي الكلية في القاعة النظامية.

محاضر الدورة الدكتور قتيبة عباس قال ان الدورة تطرقت لعدة محاور منها الكتب الرسمية و الأوامر الإدارية و مميزات الكتب الرسمية وكذلك صفات المحرر فضلًا عن درجة الكتمان في المخاطبات الرسمية.

وأضاف الدكتور قتيبة عباس ان الهدف من إقامة الدورة هو  التعرف على أجزاء المخاطبة الرسمية والاطلاع على القواعد السليمة لكتابة الأوامر الإدارية فضلًا عن تجنب أخطا شائعة في الكتب والخطابات الإدارية وكذلك تهيئة المنتسب على إعداد الخطاب الرسمي و التقرير في الوقت المناسب لها.

مسؤول وحدة الاعلام في الكلية عبد الرحمن حسام قال ان هذه الدورة تعتبر من الدورات القيمة من خلال المواضيع الادارية التي نوقشت خلالها وكانت الاستفادة عالية جدا حيث تعرفنا على الصيغ الادارية الصحيحة للمخاطبات وكذلك معالجة الاخطاء الشائعة في المراسلات .

يذكر ان الدكتور قتيبة عباس هو المعاون الاداري لكلية التربية للبنات ولديه العديد من الدورات التي يقيمها في داخل الكلية وخارجها.



| سجل اعجابك بهذا الموضوع

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل