أقامت وحدة الإرشاد والتوجيه التربوي والنفسي بالتعاون مع شعبة ضمان الجودة والاداء الجامعي في كلية التربية للبنات / الجامعة العراقية، محاضرة للنازحين في الكلية بعد تركهم مدنهم وجامعاتهم بسبب دخول تنظيم داعش الإرهابي إليها.

وتضمنت المحاضرة التي ألقيت من قبل كل من أ.د نبراس مجبل صالح و الدكتور محمد فاضل حمودي اهم الجوانب المتعلقة بالموضوع واستطلاع آراء المعنين بردود افعالهم النفسية أثناء تواجد تنظيم داعش الإرهابي في مدنهم بعد تحريرها منهم.

الدكتور محمد فاضل حمودي قال ان المحاضرة نظمت بناءً على توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بضرورة مغرفة ردود الأفعال النفسية لدى الطلبة ومنتسبي الجامعات وتطلعاتهم بعد عملية تحرير مدنهم وجامعاتهم من تنظيم داعش الاٍرهابي.

وأضاف انه تم اجراء استبيان ورقي وزع على الحاضرين لبيان ردود افعالهم وانطباعاتهم وتصوراتهم حول موضوع أسباب النزوح وبعد التحرير.



| سجل اعجابك بهذا الموضوع

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل