جانب من اجتماع اللجنة وجانب من اعضاء اللجنة

قامت عمادة كلية التربية للبنات بدراسة اعتماد تسمية قسم الشريعة والإقتصاد بدلا من قسم الشريعة وذلك بعد تشكيل لجنة مكونة من اساتذة اختصاص بهذا الصدد

حيث عقدت اللجنة اجتماعًا موسعًا ناقشت خلاله اساليب واسباب تطوير قسم الشريعة في الكلية وامكانية تغير اسمه من قسم الشريعة الى (قسم الشريعة والإقتصاد) 

الدكتور قتيبة ضياء سهيل رئيس اللجنة ذكر ان كل عضو من اعضاء اللجنة ابدى برأيه ضمن اختصاصه الشرعي والاقتصادي مع اقتراحات طرحتها اللجنة في اضافة بعض المواد الاقتصادية المعتمدة فضلًا عن تقليل بعض المواد الشرعية. 

واضاف رئيس اللجنة انه تماشيا مع متطلبات سوق العمل خرجت اللجنة بتوصيات كانت من اهمها اعتماد تسمية قسم ( الشريعة والاقتصاد ) بدلًا من قسم الشريعة واعتماد المناهج المعتمدة والخاصة بالمواد الاقتصادية في الكليات المتخصصة.

الدكتور محمد فاضل حمودي عضو اللجنة ذكر ان الغاية من تغير اسم القسم هو تماشيًا مع سوق العمل و كذلك لإنشاء جيل من التدريسيات لتدريس مادة الاقتصاد في المدارس

يذكر ان اللجنة مكونة من ثلاثة اساتذة من داخل الكلية وهم الدكتور محمد فاضل حمودي والدكتور عيسى أحمد محل وكذك الدكتور قتيبة عباس واستاذ اقتصاد من خارج الكلية وهو الدكتور احمد ياسين من كلية الادارة والاقتصاد في الجامعة العراقية فضلًا عن استاذ علوم اسلامية من خارج الكلية. 



| سجل اعجابك بهذا الموضوع

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل