أكدت عميد كلية التربية للبنات ( أ.د سميرة موسى عبدالرزاق ) على ضرورة الجانب التربوي في الجامعات العراقية 

حيث ذكرت عمادة الكلية ان التربية ضرورية ومهمة قبل التعليم ونحن في كلية التربية للبنات نُخرج مدرسات تربويات بل امهات المستقبل

واضافت الدكتورة سميرة بتصريح لقناة الجامعية الفضائية عن الجانب التربوي ( اذا أردت ان تغير مجتمع من فترة الطفولة المبكرة، واكدت ان الذي ينشأ جيلاً مثقفاً هي الام المثقفة . 

واختتمت كلامها ان الام المثقفة ستساهم في بناء جيل مثقف وواعي وان العظماء والعلماء اخذو الجزء الأكبر من نجاحهم من امهاتهم.

جاء هذا التصريح من خلال برنامج صدى المجالس لقناة الجامعية الفضائية والذي ضم رئاسة الجامعة وعمداء الكليات

 



| سجل اعجابك بهذا الموضوع

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل