تأسست كلية البنات في العام الدراسي ( 2004 - 2005 م ) لتلتحق بها الطالبات الحاصلات على شهادة الدراسة الإعدادية ( بفرعيها العلمي و الأدبي )، فضلاً عن الطالبات الحاصلات على الدراسة المهنية ( التجاري ، الصناعي ) و خريجات معاهد اعداد المعلمات وفق ظوابط معينة، ومدة الدراسة فيها اربعة اعوام. 

بدأت الكلية سنتها الأولى في العام الدراسي ( 2004 - 2005 م ) بأقسام ثلاثة ( اللغة العربية و علوم القرآن ، العقيدة والحديث ، الفقه و أصوله ) وفي العام الدراسي  2007 - 2008 م ) تم فك الارتباط بين قسمي اللغة العربية و علوم القرآن واصبح كلٌ منهما قسماً مستقلاً قائماً بذاته. 

وفي العام الدراسي ( 2008 - 2009 م ) استحدث قسم التاريخ ليصبح مجموع الاقسام العلمية في الكلية خمسة اقسام هي :: ( علوم القرآن ، اللغة العربية ، التربية الاسلامية ، الشريعة ، التاريخ ) 

وفي العام الدراسي ( 2010 - 2011 م ) تغير اسم الكلية الى كلية التربية للبنات .

وفي العام الدراسي ( 2013 - 2014 م ) تم دمج قسمي التربية الاسلامية و علوم القرآن في قسم واحد ليصبح قسم ( علوم القرآن و التربية الاسلامية ) . 



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل