السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...

السيدات والسادة أعضاء الهيئة التدريسية المحترمون...

أبنائي وبناتي الطلبة في كلية طب الأسنان / الجامعة العراقية نشعر جميعاً بالفخر كون اسم جامعتنا مقترن باسم بلدنا العراق الحبيب الذي عانى ماعاناه ويجب علينا جميعاً إن نشعر به ونشمر سواعدنا ونبنيه ودوركم في البناء هو العلم والتعلم ودورنا هو العلم والتعليم .

إن كلية طب الأسنان / الجامعة العراقية استحدثت وتأسست لترى النور عام (2014 ) ولكونها كلية فتية وعلمية تستدعي الكثير من التحضيرات وإنشاء الكثير من المختبرات العلمية بالإضافة إلى إنشاء عيادة تعليمية متكاملة يتم فيها علاج المرضى وتقديم الخدمات العلاجية بكل أنواعها في مجال طب الأسنان إلى كافة شرائح المجتمع تجسيداً لعبارة (الجامعة في خدمة المجتمع) ومن هذا المنطلق نطلب منكم جميعاً إن تكونوا أدوات صالحات للبناء وان تأخذوا دوركم في عملية التعليم التربوي وان تساهموا وبشكل ايجابي في بناء كليتكم وان تقضوا مشوار الخمس سنوات معنا بكل أمل وإخلاص ومودة واحترام فعليكم تنعقد الآمال وانتم بناة الغد والله ولي التوفيق.



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل