شارك التدريسيان في كلية الآداب الاستاذ المساعد الدكتورة هناء محمود اسماعيل والدكتور ثامر فيصل في ورشة العمل المشتركة التي اقامتها اكاديمية الفنون الجميلة يوم الاربعاء 6/12/2017 بعنوان ( الفن المسرحي بين فضاء اللغة وترجمة النص ) . الوصف: C:\Users\يوسف ابراهيم\Desktop\دكتورة هناء.jpg

والقت الدكتورة هناء محمود التدريسية في قسم اللغة العربية بحثا تحت عنوان ( الخطاب المسرحي بين مخايل الابداع وانقطاع الاتصال ) بينت فيه دور اللغة العربية الابداعي والجمالي في ايصال رسالة الفن المسرحي ومسؤولية الحفاظ والنهوض بلغتنا العربية بوصفها لغة العلم والدين والثقافة والهوية .

وقدم الدكتور ثامر فيصل التدريسي في قسم الترجمة بحثا بعنوان( ترجمة النص المسرحي ). مشيرا الى ان الورشة سجلت حضورا فاعلا من الاكاديميين والطلبة بحوارعلمي هادف ومثمر.



| سجل اعجابك بهذا الموضوع

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل