نظمت كلية الآداب في الجامعة العراقية ممثلة بقسم الترجمة مع كلية الآداب في الجامعة المستنصرية يوم الاربعاء 1/11/2017 حلقة نقاشية بعنوان ( صعوبات الترجمة في نقل معنى النص الديني الى اللغة الانكليزية ) . الوصف: C:\Users\يوسف ابراهيم\Desktop\New folder\DSC_0048.JPG

وحضر الحلقة النقاشية عميد الكلية الاستاذ الدكتور حسين داخل البهادلي ومعاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا أ.م. د. مثنى نعيم حمادي ومعاون العميد لشؤون الطلبة والتسجيل أ.م. د. قتيبة عبد العظيم ورؤساء الاقسام العلمية في الكلية واعضاء الهيئة التدريسية وطلبة قسم الترجمة.الوصف: C:\Users\يوسف ابراهيم\Desktop\New folder\DSC_0050.JPG

وقدم الاستاذ الدكتور مهدي فالح الغزالي التدريسي في كلية الآداب الجامعة المستنصرية بحثا عن صعوبات الترجمة في نقل معنى النص الديني من خلال الاعتماد على آليات محددة ونظريات ترجمة وتفاسير قرآنية لبلورة الترجمة في لغة الهدف على نحو واضح للقارئ.

كما قدم م.م. ابراهيم طلعت ابراهيم مقرر قسم الترجمة في آداب العراقية بحثه الموسوم ( تقويم ترجمات لفظة جزاء في القرآن الكريم الى اللغة الإنكليزية مبينا ان لفظة جزاء تحتمل اكثر من معنى في القرآن الكريم فالأولى تعني التكريم والثانية تعني العقوبة واوجد الباحث آليتين للتمييز ما بين المعنيين في عملية الترجمة.

وتخللت الحلقة النقاشية اسئلة ونقاشات بمشاركة السادة التدريسيين والطلبة .



| سجل اعجابك بهذا الموضوع

لا يوجد وسوم لهذا الموضوع.

الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل