لقد سعت كلية الآداب ومنذ تأسيسها عام 1989 إلى نيل المراتب العلمية السامقةفي سلم التعليم العالي في العراق وذلك بالاعتماد على خطط وبرامج علمية وتربوية تتماشى مع التطور المعرفي المعلوماتي .

ولان كل المعطيات المتوافرة تؤشر إلى أن مستقبل هذه الكلية المعطاء سيكون بإذن الله زاخرا ًبالعطاء والتفوق العلمي والأكاديمي فان استحداث الموقع الالكتروني الجديد لهذه الكلية سيشكل نقلة نوعية من خلال توظيف الوسائل والتقنيات الحديثة لرفد المسيرة العلمية والأكاديمية من اجل رفع المستوى العلمي للطلبة، فضلا عن تطوير الكفاءات العلمية والإدارية.

ومما لاشك فيه فان إطلالة الموقع الالكتروني لكليتنا ( الآداب ) سيوفر ولاشك فرصة للطلبة والباحثين على حد سواء للانفتاح على عالم معرفي أوسع ، فضلا عن الاطلاع على انجازات وتجارب جامعات وكليات ومعاهد في عراقنا العزيز أو في وطننا العربي وفي العالم ، والأمل يحدونا إن تتوطد من خلال هذا الموقع العلاقة مع الصروح العلمية في داخل العراق وخارجه.

وفي الختام لابد من التنويه على الجهود المضنية التي بذلتها رئاسة الجامعة العراقية في إنجاح هذه التجربة التي لاشك ستؤشر لمستقبل وضاء لجامعتنا المعطاء.



الجامعة العراقية في سطور..

الجامعة العراقية

أسست الجامعة العراقية إحدى تشكيلات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام ١٩٨٩م، وهي جامعة متخصصة في تدريس الطب وطب الاسنان والهندسة والقانون والإدارة والاقتصاد والآداب والتربية والإعلام والعلوم الإسلامية، فضلا عن علوم متنوعة أخرى.

وتعد الجامعة العراقية واحدة من الجامعات التي احتضنتها العاصمة بغداد لتكون منهلا عذبا لطلبة العلم القادمين من أرجاء العالم للدارسة في اقسام كلياتها كافة.

وتتميز الجامعة بقبول الطلبة من ارجاء العالم، مما انعكس على حجم الطلبة الوافدين بالدراسة فيها منذ تأسيسها لحد الان لكي ينهلوا العلوم الصرفة وليكونوا نقطة اشعاع فكري في بلدانهم، من أكثر من 45 دولة عربية وإسلامية.

- المزيد من التفاصيل