headershr

9320111ضمن المنهاج الثقافي الذي أعدته كلية الشريعة لطلبتها خلال العام الدراسي 2010-2011عقدت كلية الشريعة ندوة ثقافية على قاعة الدكتور حسين الجبوري ألقى فيها مقرر قسم أصول الفقه الدكتور حسام حسين مزبان محاضرة بعنوان (دور الطالب الجامعي في بناء الوطن)تناول من خلالها أهمية كون الطالب يمثل الشريحة المثقفة والمهمة في المجتمع.

 

واكد خلال المحاضرة انه إذا تسلحت هذه المجموعة من الشباب بالعلم والمعرفة والأخلاق الإيمانية الرصينة كانت لبنة مهمة في بناء الوطن والمجتمع وتاريخه مستنيرة بهي النبي عليه الصلاة والسلام وبالمنهج الحنيف الذي جاء به .

 

وبين مزبان ان الإسلام لم يترك خلقا صغيرا او كبيرا من أخلاق المجتمع إلا وقد بينها وصححها وتعرض لها،موضحا ان الأمم لا ترتقي إلا بأخلاق أبنائها .

 

وأضاف ان الجامعة هي المنبر العلمي الذي يصحح أخطاء المجتمع وهفواته وترقى به الى أعلى الدرجات لذلك فأنه لزاما علينا ان نهتم بالطالب والأستاذ والكتاب،فالعلم مكون من تلكم الاركان .

 

وفي ختام المحاضرة التي اسمرت أكثر من ساعة اكد المحاضر "اننا نسعى من خلال إلقاء تلك المحاضرات إلى تحصين أخلاق أبنائنا الطلبة وهذه هي التربية الصحيحة التي الزمنا بها القران الكريم ، مشددا على ان ميدان الأخلاق هو كيفية التعاضد مع الآخرين في بناء الوطن .9320112